العمراني يدعو الأطراف الأخرى لنزاع الصحراء إلى "العمل بحسن نية"

دعا الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون٬ يوسف العمراني٬ الأطراف الأخرى لنزاع الصحراء إلى "العمل بحسن نية" للمضي قدما في المفاوضات وحل هذا النزاع الإقليمي.

وقال العمراني في حوار أجرته معه إذاعة (ميدي 1) اليوم الخميس٬ "إن المغرب سيواصل العمل بحسن نية وينبغي على كل الأطراف أن تنحو هذا المنحى من أجل إنجاح المفاوضات٬ لأنه ما عاد بإمكاننا اليوم التعثر أكثر" في هذا المسلسل .

وأكد على أنه "ينبغي حل هذا المشكل لأن الوضع الأمني في المنطقة لا يساعد"٬ مذكرا بمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب٬ والتي اعتبرتها كل مكونات المجتمع المدني "جادة وذات مصداقية" .

وذكر الوزير بأن قضية "الصحراء تكتسي أولوية في السياسة الخارجية المغربية٬ وأن المغرب يحرص دائما على توضيح موقفه٬ الذي ينبني على دينامية المفاوضات٬ حسب المعايير الواضحة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة٬ والمتمثلة في "روح التوافق والتفاوض والواقعية".

وأكد الوزير أيضا على التصور المغاربي من أجل إطلاق آليات التآزر وحل عدد من القضايا في المنطقة٬ لاسيما تلك المتعلقة بالمشاكل الأمنية٬ وكذا المضي قدما في حل مشكل الصحراء من أجل تعزيز السلم والاستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط".

 المصدر: و م ع